الجمعية العلمية بدار العلوم

 ( المشروع – الهـدف )

 

      إن فكرة إنشاء الجمعيات العلمية بالجامعة خطوة جادة في طريق التطوير المتميز ، ومن خلال هذا التواصل يتم صقل مواهبهم ، وتدريبهم على البحث العلمي الجاد ، وتنمية قدراتهم وتفجير طاقتهم للوصول بهم إلى أن يكونوا نموذجًا للطالب الجامعي .

      إن من أهم أهداف الجمعية العلمية بناء شخصية الطالب الفعال والباحث الجاد ، وتنمية روح الانتماء بداخله ، الانتماء إلى كليته وجامعته ووطنه ، ومن ثم ستكون هذه الجمعيات نواة لإعداد الباحثين المتميزين .

      والأنشطة التي نمارسها من خلال الجمعية العلمية بدار العلوم كثيرة ومتنوعة حيث ورش العمل والندوات والمناظـرات وأدب الحوار الهادف البناء ، والمؤتمرات العلمية ، والمشروعات البحثية المطبوعة ، والزيارات العلمية ، هذا بالإضافة إلى حل المشكلات العلمية والاجتماعية ، ورعاية أبنائها ، وتواصلهم مع زملائهم أعضاء الجمعيات العلمية بالكليات المختلفة ، وأرى أن عضو الجمعية العلمية ينبغي أن يتحلى بالجدية والالتزام والجرأة والإصرار والموضوعية والرغبة الحقيقية في التثقيف ... وهذه سمة الشخصية القيادية الواعية التي نأمل أن تقود مصر في المرحلة القادمة .

      ومن ثم فقد سعدت سعادة بالغة برغبة أعضاء الجمعية في تعلم الكمبيوتر ، واستخدام الإنترنت ، وكذلك في استمرارية نشاط الجمعية في الإجازة الصيفية من خلال ورش العمل التي تعقد كل أسبوعين لمناقشة عمل أو قضية ما .

      وهذه الرغبة تؤكد أن شبابنا بخير ، وأنهم متى وجدوا الرعاية والاهتمام تألقوا وكانوا على مستوى المسئولية التي تناط بهم .

      وستثبت الأيام أن هؤلاء سيكون منهم المعيدون الجدد ونواة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.                     نشاط الجمعية العلمية